Haraj Birds: نصائح حول كيفية تكوين رابطة أفضل مع طائرك الأليف

تكوين رابطة قوية معالأليف صعبًا ، خاصةً لأنها كذلك لا تعتبر مستأنسة. لكسب ثقتهم وبناء صداقة ، تحتاج إلى منحهم الرعاية والاهتمام الكافيين دون إرباكهم. قد يستغرق طائرك الأليف بعض الوقت حتى يسخن لك ، لكنها ستكون تجربة جديرة بالاهتمام.

إذا كنت ترغب دائمًا في التعرف على طائرك الأليف بشكل أفضل ، فإليك بعض الطرق الفعالة لمساعدته على التخلص من جدرانه:

اقضِ وقتًا معه

واجتمع مع طائرك الأليف لمساعدته على الشعور بالراحة حول وجودك. تأكد من استخدام صوت منخفض وترحيبي عند التحدث معهم لإبقائهم هادئين ومرتاحين. يمكنك قراءة كتاب لهم أو تشغيل موسيقى هادئة أو القيام بأي أنشطة هادئة للحفاظ على صحبتهم. كلما قضيت وقتًا معهم ، زاد ثقتهم بك.

الامتناع عن القيام بأي حركات مفاجئة أو ضوضاء عالية عندما تكون معهم والتي يمكن أن تضعهم في حالة من الصدمة ، وتجعلهم يشعرون بالتهديد.

امنحهم بعض الحلوى

إن إعطائهم الطعام هو أحد أفضل الطرق لبناء علاقة جيدة مع طائرك الأليف نظرًا لأن لديهم نقطة ضعف لتناول الحلوى. يمكنك منحهم الفاكهة أو الخضار أو البذور لإعلامهم بأنك صديق تثق به. فقط تأكد من أن الطعام الذي تشاركه معهم لا يحتوي على ملح أو توابل!

علاوة على ذلك ، من المهم ملاحظة أنه لا يجب أن تفرط في إطعام الطائر. على الرغم من أن منحهم الأطعمة يمكن أن يسرع العملية ، إلا أنهم لا يزالون بحاجة إلى نظام غذائي صحي لحياة أطول.

دعهم يقضون وقتًا خارج القفص

إذا كان طائرك يترك حذره بالفعل في وجودك ، فحاول السماح له بالخروج من القفص لجعله أكثر دراية بمنزلك.

ومع ذلك ، لا تجبرهم على الخروج من قفصهم. دعهم يفعلوا ذلك بأنفسهم حتى لا يشعروا بالخوف. حاول أن تمسك بعض الطعام في يدك بالقرب من باب القفص ولا تتواصل بالعين مع طائرك الأليف لأنه قد يشعر بالضيق على الفور. 

تذكر أن حبس طائرك لفترة طويلة يمكن أن يجعله يشعر بالقلق لمغادرته ، لذلك من الأفضل تركه يشعر وكأنه في المنزل في أقرب وقت ممكن.

احترم حدودهم

بغض النظر عن الموقف ، احترم حدود طائرك الأليف للحفاظ على علاقة جيدة. الامتناع عن إجبارهم على فعل شيء لا يحبونه نظرًا لوجود فرصة جيدة أن ينتهي بك الأمر إلى التعرض للعض. 

يجب أيضًا تجنب الصراخ عليهم عندما لا تسير الأمور في طريقك. ضع في اعتبارك أن كسب ثقتهم عملية طويلة ، ولكن يمكنك أن تخسرها في لمح البصر. كن صبورًا دائمًا تجاه طائرك الأليف وكن لطيفًا حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *