طرق فعالة لرعاية طيورك

طرق فعالة لرعاية 

الطيور قد يبدو الحفاظ على الطيور كحيوانات أليفة أمرًا سهلاً ، ولكنه يتطلب الكثير من الجهد والصبر للحفاظ على صحتهم وسعادتهم. إذا تم الاعتناء بطائرك الأليف جيدًا ، فيمكن أن يستمر عمره من 10 إلى 80 عامًا. 

على عكس الحيوانات الأليفة الأخرى ، لا يمكن للطيور أن تدافع عن نفسها ، خاصة عندما يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة. تحتاج إلى إطعامهم والتأكد من أنهم قادرون على التكيف مع بيئتك المعيشية. هل أنت مهتم بالحفاظ على طائر أليف؟ فيما يلي بعض الإرشادات التي يمكننا مشاركتها معكم في Haraj Birds!

أعطهم نظامًا غذائيًا متوازنًا 

نظرًا لأن طائرك يعتمد على الطعام الذي تقدمه للحفاظ على تغذيته ، فأنت بحاجة إلى التأكد من اتباع نظام غذائي متوازن. تأكد من أن الطعام الذي تقدمه لهم يحتوي على نسبة عالية من الدهون والبقوليات والبذور والفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة لديهم. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن منحهم الفواكه والخضروات لوجباتهم يمكن أن يزيد من صحتهم بشكل عام. إذا كنت تخطط لشراء الأعلاف المشتراة من المتجر ، فتأكد من أنها نباتية ولا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم لمنع طائرك من الإصابة بالسمنة. علاوة على ذلك ، أعطهم المكملات الغذائية والماء للحفاظ على نشاطهم طوال اليوم. 

تمتع ببيئة سلمية 

الطيور مخلوقات حساسة تستجيب لبيئتها. إذا كانت الظروف المعيشية صاخبة وفوضوية للغاية ، فسوف يمتصها طائرك الأليف وسيظهر في مظهره. تميل الطيور المجهدة إلى أن تبدو متعبة ومرهقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتساقط ريشهم إذا تم الاحتفاظ بهم في ظروف سيئة. 

احتفظ بها في أقفاص واسعة 

ليس من المفترض أن تكون الطيور في أقفاص ، ولهذا السبب تحتاج إلى منحهم مكانًا فسيحًا يمكنهم فيه فرد أجنحتهم وتمديد عظامهم. إذا كانت لديك السعة ، احصل على قفص كبير به مقعد حتى يتمكن الطائر من الاستمتاع حتى لو كان في أماكن مغلقة. 

علاوة على ذلك ، تأكد من أنه يمكنهم الحصول على ضوء الشمس حتى يتمكنوا من الوصول إلى فيتامين د العضوي ، وهو مفيد لعظامهم. وبالمثل ، تحتاج الطيور إلى قضاء وقت في الظلام لمدة 10-12 ساعة على الأقل للحفاظ على توازن ساعة أجسامها. 

لا تدخن بالقرب من طائركبالقرب 

إذا كنت مدخنًا ، فتأكد من عدم وجود طائركمنك . يعد دخان السجائر خطرًا على الطيور ويمكن أن يسبب لهم أمراض الرئة إذا تعرضوا لها لفترة طويلة. احتفظ بهم في غرف جيدة التهوية حتى لا يبتلعوا دخانًا قد يضر برفاههم. 

قم بتغيير مياهها بانتظام.

الطيور مخلوقات تحتاج إلى ترطيب جيد ، ولهذا السبب تحتاج إلى جعلها تصل إلى نقطة للحفاظ على أوعية المياه نظيفة. عند ترك الطحالب دون تغيير لفترة طويلة ، يمكن أن يتراكم في وعاء الشرب مما قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لطائرك إذا استنشقه. نفس الشيء ينطبق على أوعية وأقفاص طعامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *